13 janv. 2013

رسالة مفتوحة الى السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية تنغير


13
السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية تنغير
الموضوع: وضعية ثانوية الشريف الإدريسي بأسول

تحية واحتراما،
وبعد،
علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، تؤسفني _على غرار أبناء وآباء المنطقة _ الوضعية المزرية التي آلت اليها وضعية الثانوية بسبب تصرفات لا مسؤولة لمن أؤتمن على مصير التلاميذ.
وكما لا يخفى عليكم، فالمنطقة تعرف صراعا قبليا خطيرا جراء صراعات تاريخية بين مكونات المنطقة.
واذا كان النظام التعليمي هو مجال انصهار الجميع واختفاء هاته الصراعات قصد الرقي بمجتمعنا الى وضع متقدم تضمحل فيه الصراعات لأجل وحدة الوطن والمواطنين، فانه وللاسف، يكرس هاته الصراعات بسبب التصرفات العرقية لمدير الثانوية التي تخلق لدى التلاميذ احساسا بالدونية وتربية على التمييز العرقي بدل التمييز المعرفي.
ان مدير الثانوية وبدل الانكباب على المشاكل والاختلالات التي تعرفها الثانوية، والانخراط الفعلي في رفع المستوى التعليمي بالمؤسسة التي أنتجت أطرا لازالت المنطقة تفتخر بهم وبقدراتهم، يمضي وقته متوعدا التلاميذ بصيغة بديئة: والله احتا انخرج عليكوم، فهل يا ترى تم تعيينه لتحسين دراسة التلاميذ أم لحرمان التلاميذ من الدراسة وهدم مستواهم التعليمي.

ان المدير وبدل تطبيق القانون في حق بعض من يعتبرهم أبناء قبيلته، يقوم بنصرتهم على الباطل ودون أي اجراء اداري خصوصا في الصراع الذي دار بين أبناء قبيلته وتلاميذ من أيت هاني حيث طوى الملف نهائيا وقدم دعما معنويا لابنائه للتجبر وإعلان نشوة الانتصار.
كما ان بعض من يعتبرون أنفسهم فوق القانون بسبب علاقة الدم مع المدير يلجون المؤسسة من أبوابها واسوارها دون اجراء تأديبي بينما الاخرون يكون المجلس التأديبي في انتظار ابناء القبائل الاخرى.
أضف الى ذلك اصدار قرار المجلس التأديبي في حق التلاميذ ومنعهم من اجتياز الفروض حتى قبل انعقاد المجلس التاديبي؟؟؟
ان وضعية ثانوية أسول الكارثية تتطلب منكم انجاز مقابلة ميدانية مع التلاميذ ومع الاطر المدرسة قصد الاطلاع على الكوارث الداخلية للمؤسسة وايقاف الهدر المدرسي للتلاميذ الذي يسببه المدير لخدمة اهداف قبلية غير تربوية.
وتقبلوا السيد النائب فائق عبارات التقدير والاحترام.
والسلام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire